المركز الإعلامي

الأخبار

اختتم اليوم الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية، الجهة الاتحادية التي تدير المسؤولية والاستدامة المجتمعية في الإمارات، أنشطته ضمن شهر الإمارات للابتكار 2021 بإجراء استبيان حول المسؤولية المجتمعية للشركات وإقامة جلسة مع طلاب ماجستير إدارة الأعمال لدى الجامعة البريطانية في دبي.

اعتمد مجلس أمناء الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية عدداً من السياسات الجديدة لتطوير آليات عمل الصندوق بما يضمن سرعة تنفيذ المبادرات وتحقيق الأثر المرجو منها، حيث أقر مجلس أمناء الصندوق، خلال اجتماعه الأول عقب تشكيله الجديد بموجب القرار رقم (18) للعام 2020، مجموعة من الضوابط والنظم لمتابعة وقياس العمل المجتمعي المؤسسي، وذلك من خلال تشكيل 4 لجان متخصصة تعمل تحت مظلة المجلس معنية بمتابعة السياسات وتطوير الأداء ومتابعة المشاريع والتمويل وإدارة المخاطر.

 استضاف الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية خبراء الاستدامة والمسؤولية المجتمعية للشركات من جهات ريادية من القطاعين العام والخاص بدولة الإمارات لعقد الجولة الأولى من محادثات المسؤولية المجتمعية للشركات، بهدف مشاركة الأطراف المعنية في النقاش حول المنهجية المعتمدة لإطلاق مؤشر يقيس ممارسات المسؤولية المجتمعية للشركات لدعم تنافسية الدولة، حيث أقيمت الجلسة بالتعاون مع  شركة برايس ووتر هاوس كوبرز .

 تواصل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تقديم الدعم الإنساني في كافة أنحاء الدولة من خلال حملة كوفيد-19 التي أطلقها الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية للشركات المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة خليفة الإنسانية، حيث استقبل الصندوق مساهمات مادية وعينية.

 أطلق الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية للشركات، دليل "إدارة مسؤولة في ظل الأزمات" يضم المبادئ التوجيهية للقطاع الخاص في كيفية التعامل  مع الأزمات ، وسبل دعم القوى العاملة وتوفير الاحتياجات المجتمعية وترسيخ الممارسات المسؤولة مع وضع إطار عام للحوافز والامتيازات للشركات والمنشآت، بما يتناغم مع توجهات الدولة وخطط ومبادرات  لتعدي الأزمات.

 أطلقت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة البرنامج الوطني لدعم المبدعين العاملين بقطاع الصناعات الثقافية والإبداعية في مواجهة التحديات التي فرضها كوفيد- 19، ويستهدف تقديم منح مالية للأفراد المستقلين والشركات الناشئة، ورواد الأعمال في مجالات قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية لمساعدتهم على الصمود وتجاوز الصعوبات الناجمة عن كوفيد 19، حيث ينفذ البرنامج بإشراف الوزارة وبالتعاون مع الشركاء الثقافيين في الحكومات المحلية والمؤسسات الإبداعية والصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية للشركات، حيث سيقوم الصندوق باستقطاب المساهمات عبر المنصة الذكية وتوجيهها للمستحقين من المشاركين.

وقعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مذكرة تفاهم وشراكة استراتيجية مع الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية للشركات بشأن التعاون في المشاريع الوطنية لمكافحة فيروس كورونا المستجد تغطي محاور رئيسية ثلاث، "المجتمع والصحة والتعليم".

أطلقت وزارة الاقتصاد بالتعاون مع الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية للشركات مبادرة "لنقف أمام التحدي" والتي تهدف إلى استثمار جهود الأفراد ومؤسسات الأعمال في مواجهة تداعيات وباء كورونا المستجد وتسليط الضوء على أساليب مبتكرة في مواجهة الأزمة وكيفية استثمار الوقت والطاقات البشرية لإحداث فرق حقيقي يخدم مصالح الأفراد والمجتمع ويعزز من جهود الدولة في تأمين صحة وسلامة واحتياجات كافة فئات المجتمع.

 أعلنت " وزارة تنمية المجتمع " و" الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية للشركات " إطلاق الحملة التشاركية "عطاؤنا لأجل الجميع" والكشف عن أولى مبادراتهما المجتمعية وهي "المير" الذي يتضمن توفير المواد الغذائية الأساسية للأسر والأفراد بواقع 5000 أسرة و7000 عامل ممن تمت دراسة حالتهم الاجتماعية ضمن قاعدة بيانات الأسر والأفراد الأشد حاجة.

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" إطلاق المنصة الذكية للمسؤولية المجتمعية للشركات الهادفة إلى تمكين القطاع الخاص من المساهمة الفعالة في عجلة التنمية المجتمعية المستدامة في الدولة.

 

معرض الصور

معرض ملفات فيديو

مواد إعلامية

للمعنيين باستخدام شعار الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية للشركات، يمكنكم تحميل الشعار للإستخدام المطبعي أو الرقمي . كما نرفق لكم دليل استخدام الشعار التابع للهوية المؤسسية.

الشعار الرسمي للصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية للشركات

0.88 ميجابايت
تحميل

دليل استخدام الشعار الرسمي للصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية للشركات

10.1 ميجابايت
تحميل
DUBAI CHAMBER